top of page

Support Group

Public·132 members

[مشاهدة على الانترنت] الولايات المتحدة الأردن عبر الانترنت 30 آب 2023






خدمات الهجرة | مكتب أبو غزالة للترجمة عمان الاردن


"ما زال من المبكر تحديد نجاح الهجوم أو فشله (... ) من الواضح أن هناك نجاحا جزئيا حتى الآن " وفق ميليوحول بطء الهجوم قال ميلي إن سرعة الهجوم أبطأ مما ظن من خطط للهجوم، ولكن هذا ليس بالأمر النادر في الحرب إذ إن الحرب على الورق تختلف عن الحرب على الواقع. "عندما يموت البشر وتدمر الدبابات والمدرعات المضادة للمشاة على أرض الواقع وأنت تجتاز أنياب تنين حقيقية وألغام حقيقية، تصبح الأمور أبطأ لأن حياة الناس معرضة للخطر" وفق ميليوأكد ميلي أن المخططين عند تحضيرهم للهجوم اعتقدوا أن الأمور ستجري بشكل أسرع قليلا ولكن الأمر لم ينته بعد، وهناك تقدم ثابت يتم إحرازه من يوم إلى يوم ويتم قياسه بمسافات 400 أو 500 متر في اليوم أو 1000 متر في اليوم وهكذا ولكن هناك تقدّم ثابت ويخوض الأوكرانيون هذه المعركة.


وقال إنهم عرفوا الانتصار بأن أوكرانيا حرة مستقلة وذات سيادة على كامل أراضيها. وقال إنه بالنسبة لأوكرانيا، فإن المعركة هي معركة وجود وبقاء. وقال ميلي: "لقد قامت روسيا باجتياح أوكرانيا بمئات الآلاف من الجنود في 24 شباط الماضي. هذا غير قانوني، وغير مبرر لأن أوكرانيا لا تشكل أي تهديد لروسيا. "وتابع ميلي: "لذا فقد كان هذا هجوما مباشرا على المبادئ ذاتها التي قامت عليها القواعد التي أنهت الحرب العالمية الثانية. هذه القواعد التي أسست لمنظمة الأمم المتحدة وهي ذاتها القواعد التي يلتزم بها أغلب أعضاء المجتمع الدولي".


إشتري في الولايات المتحدة الأمريكية، إِشحن الى الأردن مع


الرحلات إلى واشنطن العاصمة (WAS) | وجهات طيران الإمارات


البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج


السفارة الاميركية في الاردن


وبخصوص وجود تفكير لزيادة القوات الأميركية أو إرسال المزيد من القوات إلى المنطقة قال ميلي إن القوات العسكرية عددها يزيد وينقص استنادا إلى حجم التهديد في تلك المرحلة الزمنية. وتابع: "بالطبع كان لدينا حجم كبير من القوات في المنطقة عندما كنا مشتبكين في العراق وأفغانستان وقد تقلص حجم هذه القوات لذا حسب طبيعة التهديدات القائمة سينعكس ذلك بزيادة القوات أو تقليص حجمها ولكن التزامنا تجاه المنطقة مستمر دون انقطاع". ولفت إلى أن وجود القوات العسكرية يشكل جزءا واحدا فقط من الحفاظ على الاستقرار، مشيرا إلى أهمية المساعدات الاقتصادية، والإنسانية، والدبلوماسية وبالطبع المساعدات العسكرية. وبخصوص طبيعة التهديد في الوقت الحالي يعتقد ميلي أن هناك تهديدات عديدة ، خاصة للعراق وأفغانستان وسوريا. ونوه ميلي لتهديد مكافحة الإرهاب حيث ينبغي التأكد من تنفيذ عمليات مراقبة وجمع معلومات استخبارية واستطلاع عن تنظيم الدولة (داعش). وفي حديثه عن تنظيم داعش قال ميلي: "خلافة داعش قضي عليها في معارك الموصل والرقة، لذا تم القضاء على خلافة داعش ذاتها ولكن الحركة لم تمت بعد والأيديولوجية لم تمت بعد.


التقرير العالمي 2023: الأردن | Human Rights Watch


وعن رأيه بالهجوم الأوكراني المضاد الذي وصفه ميلي بالبطيء أكد ميلي أنه لم يفشل ولكنه بطيء. ويرى ميلي أن الأوكرانيين حرروا بالفعل جزءا كبيرا من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا منذ بداية الهجوم، وبشكل خاص التقدم الذي يتم إحرازه الآن. وتابع: "لقد قاموا باجتياز خط الدفاع الأول الرئيسي. هذا الخط الدفاعي الذي أمضى الروس أشهرا عدة في تحضيره، هنالك حقول ألغام وأسنان تنين وخنادق مضادة للدبابات، وهناك مصفوفة معقدة من الاستعدادات الدفاعية والتي يحارب الأوكرانيون الآن لاجتيازها، ويجتازونها". ولفت إلى أنه مازال لدى الأوكرانيين كمية كبيرة من القوة القتالية، ولم ينته الأمر بعد.


وحول السبب وراء الوجود العسكري الأميركي شمال سوريا قال إن الأمر كله تثبيت هزيمة "تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى أن القيام بذلك يعني أنك تحافظ على استقرار المنطقة. ولدى سؤاله إن كان بلحظة القضاء على التهديد ستغادر الولايات المتحدة سوريا قال ميلي إن هذا قرار سياسي، تتخذه القيادة السياسية؛ ويتخذه الرئيس الأمريكي والحكومة الأميركية. وتابع: "لا أريد أن أتنبأ بقرار من هذا النوع. ولكن السبب الأساسي وراء وجودنا في سوريا منذ البداية كان متعلقا بالكامل بتثبيت هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".


"ولدى سؤاله إن كانت "داعش" موجودة حتى الآن قال ميلي إن بعض إرهابيي تنظيم الدولة " داعش" ما زالوا يجوبون صحراء سوريا ولحد ما العراق، وهذا يشكل تهديداً للأردن وللاستقرار بالمنطقة بشكل عام وهو تهديد للمصالح الأميركية. ونوه ميلي إلى أنه لو جرى النظر إلى ما أبعد من المنطقة هنا إلى شرق إفريقيا والصومال وعبر الحزام الوسطي إلى أن تصل إلى غرب إفريقيا سوف ترى مجموعة متنوعة من المنظمات المتفرعة من هذه المنظمات الإرهابية تحت أسماء مختلفة. وشدد على أن مكافحة الإرهاب تبقى مصلحة عليا بالنسبة للولايات المتحدة. إيرانوفي حديثه عن إيران قال ميلي إن إيران مازالت قضية مهمة، وخاصة مع القدرات الإيرانية وتأثيرها السلبي ودعم إيران لعدد من المنظمات الإرهابية في المنطقة، وبالطبع هناك القضية الحاضرة على الدوام: قدرات إيران النووية، والتي نراقبها عن كثب.


الملك والرئيس الأمريكي يؤكدان التزام الأردن والولايات المتحدة بمواصلة العمل لتحقيق السلامالملك والرئيس الأمريكي يؤكدان التزام الأردن والولايات المتحدة بمواصلة العمل لتحقيق السلام الرئيسيةالاعلامالاخبارالملك والرئيس الأمريكي يؤكدان التزام الأردن والولايات المتحدة بمواصلة العمل لتحقيق السلام 2022-04-26 عمان -(بترا)- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن التزام المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة العمل من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعالم. واستعرض جلالة الملك والرئيس بايدن، خلال اتصال هاتفي أمس الاثنين، العلاقات المتينة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل توسيعها في المجالات كافة، معربا جلالته عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في مختلف القطاعات. وعلى صعيد التطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، شدد جلالته والرئيس بايدن على أهمية استمرار التنسيق والعمل على الصعد كافة لمنع تكرار الاعتداءات على مدينة القدس ومقدساتها وأهلها، والتي من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والدفع بالمزيد من التأزيم.


وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان ألا تطور إيران سلاحا نووياً. سورياوحول زيارته سوريا في آذار الماضي أكد ميلي زيارته هذه ، مشيرا إلى وجود قوات أميركية في سوريا منذ مدة ووظيفتها مكافحة داعش. وقال إنه جرى تدمير "الخلافة" منذ زمن وقد تطلب هذا جهودا كبيرة. وتابع ميلي: "يجب التذكر أنه في عام 2011 قمنا بسحب قواتنا من العراق، ولم تكن لدينا قوات في سوريا، وخرجت داعش من الصحراء في سوريا لتدخل العراق في 2014.


صحيفة عمون: قائد الجيش الأمريكي: الأردن من أفضل أصدقائنا بالشرق الأوسط*الأردن من أقرب حلفاء الولايات المتحدة في العالم*الأردن من أفضل أصدقائنا في الشرق الأوسط*العلاقات العسكرية الأردنية الأميركية وثيقة للغاية*القوات المسلحة الأردنية مهنية وكفؤة جدا*نقدم التدريب والاستشارات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأردنية*منطقة الشرق الأوسط مهمة جدا جدا للولايات المتحدة*لا أتصور أن تتخلى الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط أبداً*القوات العسكرية الأميركية عددها يزيد وينقص استنادا إلى حجم التهديد*"داعش" لم تمت بعد والأيدولوجية لم تمت بعد ولكن تم القضاء على خلافتها*بعض إرهابيي تنظيم "داعش" يجوبون صحراء سوريا ولحد ما العراق وهذا يشكل تهديداً للأردن*الولايات المتحدة ملتزمة بضمان ألا تطور إيران سلاحا نووياً*مكافحة الإرهاب تبقى مصلحة عليا بالنسبة للولايات المتحدة*حجم القوات الأميركية في سوريا "متواضع"*مغادرة القوات الأميركية سوريا قرار سياسي تتخذه القيادة السياسية*يوجد ضابط مسؤول أميركي يعمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية للوصول إلى تهدئة*أوكرانيا لا تشكل أي تهديد لروسيا*ترجيح تسليم أوكرانيا طائرات F-16 في المستقبل غير البعيد*الوجود العسكري الأميركي في سوريا لتثبيت هزيمة "تنظيم الدولة الإسلامية"*لا نقوم بالتوسع في الوجود العسكري الأميركي في سوريا*الحرب على الورق تختلف عن الحرب على الواقععمون - قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي، وهو يشغل المنصب الأعلى في القوات المسلحة الأميركية، الخميس، إن العلاقة الأميركية الأردنية وثيقة للغاية، مؤكدا أن الأردن من أقرب حلفاء الولايات المتحدة في العالم.


وبين ميلي أن تركيا تنظر لقوات مظلوم بشكل مختلف، وتعتبرهم أعداء وهذا قد يكون معقدا جدا. وبالرغم من العلاقة الوثيقة بين قوات مظلوم الكردية والولايات المتحدة أكد ميلي أن العلاقات مع تركيا وثيقة وهنالك حرص على التنسيق. إسرائيلوحول زيارته المرتقبة إلى إسرائيل في ظل موجة العنف وإن كانت الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل للتهدئة أكد ميلي وضوح موقف الولايات المتحدة وتطلعها إلى الاستقرار والسلام في المنطقة.


نبذة عن عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن | Jordan


وشدد على أن منطقة الشرق الأوسط مهمة جدا جدا للولايات المتحدة للعديد من الأسباب، منها الصداقات والشراكات القوية للولايات المتحدة في المنطقة. وأشار إلى أن الاهتمام الأميركي في المنطقة (الشرق الأوسط) يأتي أيضا لكونها مصدرا أساسيا للنفط والطاقة لأجزاء أخرى من العالم، ولذلك كانت للولايات المتحدة علاقة قوية وممتدة مع منطقة الشرق الأوسط. ويرى ميلي أن العلاقة ستستمر كذلك، مشيرا إلى أنه لا يتصور أن تتخلى الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط أبداً. وأعاد ميلي تأكيده أن المنطقة مهمة جدا لأولويات الأمن القومي الأميركي، حيث ستبقى الولايات المتحدة ملتزمة بها لسنوات وعقود عديدة مقبلة.


وتابع: "نحن نعمل معا على محاربة الآفة المشتركة لتهريب المخدرات والإرهاب. "ولدى سؤاله إن كانت منطقة الشرق الأوسط ما زالت أولوية بالنسبة للولايات المتحدة قال ميلي إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ملتزمة بمنطقة الشرق الأوسط، منذ ما قبل الحرب العالمية الثانية، منذ ثلاثينيات القرن الماضي. الشرق الأوسطوأضاف أن منطقة الشرق الأوسط مهمة جدا بالنسبة للولايات المتحدة من حيث أولويات الأمن القومي الأميركي. وأشار إلى وجود الكثير من الالتزامات الدولية حول العالم مثل آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وأميركا الجنوبية.


ووفق ميلي فإن ما قام به الرئيس بوتين هو هجوم صارخ ومباشر على هذه القواعد. ويرى ميلي أنه في نهاية المطاف على الروس سحب قواتهم من المناطق الأوكرانية التي تحتلها روسيا حاليا. وحول موعد سحب القوات الروسية قال ميلي إنه لا يعلم متى سيأتي هذا اليوم؟ حيث هناك العديد من السبل للوصول إلى هذه النتيجة، وإحدى هذه السبل هي الطريق العسكري. وأشار إلى أن أوكرانيا تقوم بعملية هجومية الآن، ومستمرة منذ ثمانية أسابيع تقريباً وهذه الطريقة دموية وبطيئة وتخلف ضحايا بأعداد كبيرة وصعبة جدا. وأضاف ميلي أن فكرة طرد مئتين أو ثلاثمئة ألف جندي عسكري ستكون صعبة للغاية. وحول وجود طرق أخرى للحل قال إن هنالك طريقة أخرى للخروج من هذا الموقف عبر المفاوضات وهذه طريقة قد تحدث أيضاً، ولكن في نهاية المطاف لا يهم أي طريقة كانت سواء عبر الوسائل الدبلوماسية أو عبر الوسائل العسكرية، في نهاية المطاف يجب أن تبقى أوكرانيا حرة وذات سيادة على كامل أراضيها ومستقلة، وهذا هو الانتصار.


وجدد جلالة الملك التأكيد على ضرورة تكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأكد جلالته ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.


إجراءات سفر الحيوانات الأليفة - الملكية الاردنية


الاتصال بـ Apple للحصول على الخدمة والدعم


الأردن


وحول خيار توسع الوجود الأميركي في سوريا قال ميلي إن بلاده احتفظت بعدد ثابت جدا من القوات في سوريا تعمل على الاستمرار في متابعة تثبيت هزيمة داعش. وتابع: "نحن لا نقوم بالتوسع". وحول الاتهام الروسي للولايات المتحدة الأميركية بسعيها إلى زيادة عدد قواتها في سوريا قال ميلي: "الروس يتهموننا بأشياء كثيرة". وحول التحالف الأميركي مع الفصائل الكردية شمال سوريا وانسجامه مع الأتراك يرى ميلي أن الأمر من الممكن أن يكون صعباً لأن تركيا تنظر إلى الجبهة الديمقراطية قسد بشكل مختلف عن الولايات المتحدة الأميركية. وتحدث ميلي عن وجود علاقة وثيقة لبلاده مع "الجنرال" الكردي مظلوم، مشيرا إلى أن لقواته دورا أساسيا في هزيمة تنظيم الدولة. وقال ميلي إن قوات مظلوم كانت القوة البرية الأساسية للسيطرة على الرقة حيث قدمت الولايات المتحدة القوة الجوية إضافة إلى مشاركة القوات الخاصة الأميركية، مضيفا أن "الجنرال" مظلوم وقواته هي من سيطرت على الرقة ومزقت "الخلافة" ولا ينبغي لأحد نسيان هذا.


وأكد ميلي أنه لا يجوز تغيير الحدود الدولية ولا يجوز اجتياح بلدان أخرى بالقوة العسكرية، إلا في حال الدفاع عن النفس، وبحسب ميلي فإن "روسيا لم تكن بحالة دفاع، بل ما قامت به عدوان غير قانوني ولا مبرر له". وأشار إلى أنه بالنسبة لأوكرانيا فإن المعركة معركة بقاء، ولكن بالنسبة لحلف الناتو وباقي أنحاء أوروبا والعالم أجمع في الواقع، فالمسألة أكبر من ذلك، الأمر متعلق بالقواعد التي وضعت في عام 1945 بهدف الوصول إلى عالم أكثر استقرارا وازدهارا وسلاماً.


تأشيرات السياحة والزيارة B-2 | أبو غزالة للفيزا والهجرة


About

Welcome to the group! You can connect with other members, ge...

Members

  • Kai Amald
    Kai Amald
  • galaxy138 slotonline
    galaxy138 slotonline
  • elvis abon
    elvis abon
  • Putrsa Chola
    Putrsa Chola
bottom of page